نادي بابل للموروث الملاحي على شواطئ كورنيش الحلة
نادي الموروث الملاحــــــــــي

نادي بابل للموروث الملاحي على شواطئ كورنيش الحلة

img
admin
18.10.2022

شارك نادي بابل الريادي للموروث الملاحي في بطولة السباحة و بالتعاون مع كلية المستقبل الجامعة اذ قدم النادي قواربه منطلقاً في مياه الفرات لمساندة السباحين من الطلبة. تعتبر هذه الفعالية الأولى لنادي بابل الريادي والتي تفتح الأبواب لمبادرات و فعاليات أخرى قادمه مستقبلاً. .

إنطلقت قوارب نادي بابل الريادي للموروث الملاحي صباح يوم الإثنين المصادف 10، أكتوبر، 2022 في بطولة السباحة بالتعاون مع كلية المستقبل الجامعة، حيث أستمرت الفعالية ثلاث ايام لغاية يوم الأربعاء المصادف 13، أكتوبر، 2022 . إذ شقت القوارب طريقها من شواطئ كورنيش الحلة إلى بعد 5 كم في مياه الفرات مساندةً بذلك السباحين من الطلبة المشاركين في البطولة.

يمثل هذا الحدث عودة قواربنا الى مياه نهر الفرات بعد صيف جاف شديد الحرارة جاعلاً منسوب ماء النهر منخفضاً غير مناسب لإستخدام القوارب تاركةً شبكة نوادي التراث الملاحي متوقفه عن أداء فعالياتها و لعدة أشهر. 

 

وفتح مقر نادي بابل الريادي للموروث الملاحي أبوابه لاستقبال الوافدين من الطلبة للمشاركة في ورشة إنقاذ الغريق التي قدمها برنامج الأمم المتحدة (أهداف التنمية المستدامة)(SDG 's)، حيث لعب دور في تدريب 15 سباحا تعاليم وأساليب الإنقاذ في الحالات الطارئة.
وكان عدد الحضور 50 طالبا وطالبة من غير المشاركين والقائمين على الفعالية وكادر نادي بابل للموروث الملاحي.

 

الشكر الجزيل لإدارة نادي بابل على تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع كلية المستقبل الجامعة وإطلاق قواربنا مجدداً في مياه فرات العراق. هذه الفعالية الأولى من بين العديد من الفعاليات التي تقوم على تنظيمها شبكة نوادي التراث الملاحي في عدة محافظات للأشهر المقبلة، عودوا مجدداً للأطلاع على آخر مستجدات برنامجنا.

الوسوم: حدث، نادي-بابل، الحلة، بابل